مصر ليست سوريا

منقول عن شبكة شام المؤيدة

عبارة لا يكاد يكف لسان النخب لمصرية اليوم عن تردادها ..مثقفون و إعلاميون ..فنانون و سياسة .. ديبلوماسيون و نشطاء .. و حتى الفئة الأكثر موضوعية و حصافة -و أعني المحللين العسكريين- كلهم يستخدمون ذات العبارة كلازمة يومية تحمل من المعاني ما تحمله..و لعلي بصدق أفهم و أتفهم أن يستخدمها البعض بوصفها محاولة لترسيخ حالة من الثقة بالنفس و نهنهنة أي احتمال انزلاق لمصر إلى ما يشبه الحالة السورية و هو ما لا نريده و لا يريده كل محب لمصر..لكن أن تحمّل العبارة بمواقف يقصد منها الغمز بطريقة ما إلى دلالات لم يخفها من يتقول بها فذلك يلزمنا أن نذكرهم بالنقط التالية لعل الذكرى تنفع المؤمنين منهم:

1- مصر ليست سورية .. نعم لأن مصر لم تجتمع عليها حتى الآن ما اجتمع على سورية من الأصدقاء و الأشقاء الأعداء (170 دولة) كان من بينهم مصر ذاتها بمؤيدي مرسي و معارضيه..بإخوانها و ليبرالييها .. بإعلامها المغيِب و المغيَّب..و بنخبها الغائبة و الحاضرة.

2- مصر ليست سورية .. نعم لأنكم يا نخب مصر -و يا للنفاق- تستطيعون أن تكونوا مع الإخوان في سورية و ضدهم في مصر، أما السوريون الوطنيون فلا يستطيعون إلا أن يتواطؤا و يكونوا في صف مصر و جيشها و شعبها رغم خيبات و جروح أكثر من عامين و نصف.

3- مصر ليست سورية نعم لأنكم يا نخب مصر – و ياللإزدواجية- تستطيعون أن تقولوا عن جيش مصر أنه يحارب الإرهابيين في سيناء و في ذات الوقت عن الجيش العربي السوري أنه يقتل المدنيين في سورية .. أما سورية فلا تستطيع إلا أن تكون منسجمة مع انحيازها للجيش المصري و الشعب المصري.

4- مصر ليست سورية نعم لأن الملايين من المصريين الذين خرجوا في 30 يونيو هم الشعب المصري ضد فئة من شذاذ الوطن هم (الإخوان)، أما الملايين من السوريين الذين ملؤوا ساحات و ميادين سورية و المغتربات فهؤلاء هم شبيحة الأسد في مواجهة ثوار الجزيرة و العربية و أون تي في.

5- مصر ليست سورية نعم لأن مصر تستطيع أن ترسل لسورية مئات المجاهدين ليقتلوا الشعب السوري و الجيش العربي السوري .. أما سورية فتأبى -لتخاذلها و جبنها- أن ترسل إلا من هو من فئة جول جمّال.

6- مصر ليست سورية نعم لأنه لم يبقَ في مصر شخص من رئيس الجمهورية حتى آدنى محرر في أتفه جريدة لم يتدخل بالشأن السوري و لم يحرض على الجهاد و لم يسمِ الجيش العربي السوري “جيش بشار” بينما يقف السوريون بقلوبهم المحروقة مع الجيش المصري و يدعون له بالنصر كما يدعون للجيش العربي السوري.

7- مصر ليست سورية نعم لأن استهداف وزير الدفاع المصري معنوياً في مصر هو جريمة و خيانة و خروج عن الصف الوطني أما اغتيال وزير الدفاع في سورية و ثلاثة من كبار القادة هو عملية فدائية يقول محمود سعد.

8- مصر ليست سورية نعم لأن قتل شهداء الجيش المصري في رفح هو جريمة يستحق عليها أن يحاكم رئيس مصر فقط لأنه لم يحقق بها.. أما قتل جنود و ضباط سوريين في بانياس و درعا و على الجبهة في الجولان بأغصان الزيتون المغرقة في سلميتها الثورية فهي تستدعي محاكمة بشار الأسد لأن صدور جنوده وقفت في طريق رصاص الثوار المتجهةإلى اسرائيل.

9- مصر ليست سورية نعم لأن محاصرة مدينة الانتاج الإعلامي من قبل “حازمون” جريمة بحق حرية التعبير في زمن ما بعد الثورة المصرية .. أما نسف مقر الاخبارية السورية و قتل الاعلاميين و الصحفيين و ترهيبهم و خطفهم فهو ضرب من ضروب البطولة الثورية التي تستحق إشادة إعلامكم و تهليلكم.

10- مصر ليست سورية نعم لأن الاستهداف المعنوي للإسلام الوسطي المتمثل بالأزهر هو تعدٍ على الدين الاسلامي الوسطي السمح في مصر أما قتل الشيخ البوطي و الشيخ عبد اللطيف الشامي و الشيخ أحمد صادق و الشيخ السلقيني و الشيخ حسن سيف الدين و نجل مفتي الجمهورية فهو قتل شبيحة يقفون مع بشار الأسد يستحقون ثناءكم و إطراءكم و مديحكم و تغنيكم بالثورة التي أنجبت هؤلاء الأبطال.

11- مصر ليس سورية نعم لأن الإساءة للفنانين في مصر هي جريمة معنوية تقتضي حبس المتهمين بها خمس سنوات أما قتل الفنانين في سورية و التمثيل بجثمانهم و التفاخر بذلك على الكميرات و في الفضائيات فهو عمل ثوري خلاق.

12- مصر ليست سورية نعم لأن رمي الأطفال من سطوح البنايات في مصر هو جريمة كبرى يقف ضدها و يستنكرها كل النخب في مصر أما فنون التنكيل و التمثيل بالجثث و قطع الرؤوس و شيّها على المناقل و أكل قلوب البشر فهذه الأخبار تجد مكاناً في كل إعلام الدنيا إلا الإعلام المصري المشغول جداً باستقبال محمد العريفي للنطق باسم الشعب السوري.

13- مصر ليست سورية نعم لأن حفنة من قطاع الطرق و اللصوص و المجرمين من الإخوان و الوهابيين و قلة من الذي انشقوا بسبب تطرفهم الديني أو تهديدهم القوة يسمون في مصر “الجيش السوري الحر” الذي انشق عن “جيش الأسد المجرم”.. أما في مصر فلا يمكن أن يكون هناك جيش حر و لا انشقاقات لأن الجيش المصري هو جيش من الشعب المصري الملائكي الذي لا يوجد فيه إخوان و لا مجرمون و لا قطاع طرق و لا متطرفون و لا كافرون بمصر و بفكرة الوطن كلها و بالتأكيد لا يوجد فيه ضعاف نفوس قد يبيعون ضميرهم لقطر.

14- مصر ليست سورية نعم لأن “فريدم هاوس” رضي الله عنها لم تربّ من يحمل لواء الديمقراطية الأمريكية الخلاقة في مصر و كانت مشغولة بفعل ذلك في سورية فقط و لأجل سورية فقط.

15- مصر ليست سورية نعم لأن النخب في مصر تستطيع أن تقول لا نريد لأحد أن يتدخل في بلدنا و لكن في ذات الوقت تترحم على شهداء الجهاديين المصريين..أما السوريون فلقلة أدبهم و تطاولهم على مصر فيقولون: امسحوا شوارع مصر بأي حامل للهوية السورية يتعدى على الجيش المصري بكلمة و ليس برصاصة.

16- مصر ليست سورية نعم لأن مصر تستطيع أن تدعم ثورة الناتو في ليبيا و يستطيع سياسيوها أن يبرروا محبتهم الدامية للشعب الليبي أما سورية فليس لها صوت يدافع عن جريمتها الشنعاء في الوقوف وحيدة ضد الحظر الجوي و هجوم تتار الغرب على ليبيا

17- مصر ليس سورية نعم لأن الإعلام المصري ما إن يسمع خبراً عن مجزرة ما في سورية على الجزيرة حتى ينقلها و يلصقها باسم “جيش بشار القاتل” أما في سورية فالإعلام السوري “الكاذب” لا زال غير مقتنع أن الجيش المصري من الممكن أن يستهدف مصلين و مدنيين عزّل..

18- مصر ليست سورية نعم لأن رسالة موقعة من مرسي إلى إسرائيل كانت كافية ليصول الإعلاميون و يجولون فيها ضد مرسي أما في سورية فعشرات التصريحات و المواقف و التسجيلات و الأسلحة المصادرة و التصريحات العلنية و تهليلا الله أكبر للعدوان الصور و الزيارات المتبادلة من و إلى اسرائيل من قبل ثورة الحرية و الديمقراطية في سورية فكل ذلك غير كاف عند الإعلاميين المصريين إلا لوسم النظام “النصيري المجوسي الرافضي التابع لإيران” بالعمالة لإسرائيل.

19- مصر ليست سورية نعم لأن الجزيرة في الحالة المصرية لعنها الله أما في في سورية فرضي الله عنها و عن كل من ينقل منها أو مثلها.

20 – مصر ليست سورية نعم لأن الجيش المصري إذ قتل فهو لا يقتل إلا الإرهابيين و أما “جيش بشار” فليس لديه إلا هواية إلا قتل الأطفال و النساء و المدنيين و لعب الطرنيب مع 36 جنسية تحارب على الأرض السورية..

ملعون إله النفاق و ازدواجية المعاييير

منقول عن شبكة شام

https://www.facebook.com/shaaaamnews?ref=br_tf

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s